أخبار محلية

الإمارات ترسل رابع شحنة من لقاحات كورونا إلى سوريا

قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن طائرة مساعدات إماراتية وصلت إلى دمشق على متنها كميات كبيرة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) اليوم، الثلاثاء 4 أيار.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المسؤولة عن شحنة المساعدات، في بيان، إن الطائرة هي الرابعة التي تنقل لقاحات مضادة لفيروس كورونا إلى سوريا، لدعم القطاع الصحي السوري في مواجهة تداعيات جائحة كورونا وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشيها.

وأضافت الهيئة أنه يتم نقل اللقاحات بالتنسيق مع جمعية “الهلال الأحمر السوري”، وتستهدف الشحنة حماية العاملين بالخطوط الامامية بالمجال الطبي على الساحة السورية، وأصحاب الحالات الانسانية الصعبة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأشخاص في أماكن النزوح، من تداعيات الجائحة وآثارها الصحية.

وبحسب الوكالة، تأتي هذه المساعدات ضمن “الاستجابة العالمية لدولة الإمارات للتصدي للجائحة دوليًا، لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس (كورونا)”.

وفي تقارير وصول الطائرات الأربع، أوضحت الوكالة أن طائرات المساعدات سيّرتها “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” بالتنسيق مع جمعية “الهلال الأحمر السوري”، لدعم قدرة القطاع الصحي السوري على مواجهة تداعيات فيروس “كورونا”، وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشيه.

ولم تُفصح الإمارات عن نوع اللقاح المُرسَل، كما لم تذكر وزارة الصحة في نظام الأسد أي معلومات حول وصول الطائرات الإماراتية الأربع، سوى نقل صحيفة “الوطن” المحلية، في 27 من نيسان الماضي، خبر وصول الطائرة عن وكالة الأنباء الإماراتية.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى