الرئيسية » مجازر روسية متواصلة في ادلب توقع 30 شهيد من المدنيين

مجازر روسية متواصلة في ادلب توقع 30 شهيد من المدنيين

وكالة شهبا برس – ادلب

تتعرض محافظة ادلب لهجمة عنيفة من قبل طيران الاحتلال الروسي الذي يستهدف على مدار الساعة المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة الثوار والتي تكتظ بالمدنيين ما يتسبب بمقتل وجرح العشرات يومياً، وفي آخر المجازر المرتكبة اليوم الثلاثاء استشهد ما يقارب 30 مدنياً وجرح 100 على الأقل.

 

وقالت مصادر إعلامية محلية بريف ادلب أن القصف والغارات الجوية الروسية المتواصلة خلفت ثلاث مجازر بحق المدنيين في مدن وبلدات ( سرمين ومعرة مصرين وكفرسجنة ) استشهد على إثرها نحو 30 مدنياً مع توقعات بزيادة عدد الشهداء نظراً لوجود حالات خطرة بين الجرحى.

 

القصف الجوي الذي استهدف مدينة سرمين مساء اليوم، استهدف السوق الرئيسي وسط المدينة، خلفت مجزرة راح ضحيتها 7 شهداء وعشرات من الجرحى، كما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ مناطق سكنية وسط مدينة معرة مصرين وسوقها خلفت مجزرة راح ضحيتها 8 شهداء وعشرات الجرحى.

 

كذلك طال القصف الجوي الروسي بلدة كفرسجنة بريف ادلب الجنوبي والذي خلف 7 شهداء بينهم أطفال، فيما استشهد 4 اشخاص بقصف على مدينة إدلب، وشهيد آخر بقصف على مدينة خان شيخون، و3 شهداء في معرة النعسان، وطفل بقصف جوي استهدف بلدة زردنا بالريف الشمالي، كما استشهدت امرأة وطفلة بقصف جوي على بلدة حاس.

 

وتعرضت العديد من قرى وبلدات أخرى في الريف الادلبي المحرر لغارات جوية مماثلة لم تسفر عن سقوط شهداء واقتصرت الأضرار على تدمير المباني السكنية واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.