الرئيسية » الثوار يقصفون القصر البلدي و يدمرون دبابتين في عزيزة و ماضون في تحرير سجن حلب

الثوار يقصفون القصر البلدي و يدمرون دبابتين في عزيزة و ماضون في تحرير سجن حلب

 

أعلن لواء التوحيد التابع للجبهة الاسلامية قصفه لمبنى القصر البلدي في حلب , أحد أهم المناطق الحيوية و الاستراتيجية لقوات النظام في حلب , و الذي تتمركز فيه مجموعة من قناصي النظام  الذين يستهدوف المناطق المحررة  مستغلين ارتفاع المبنى المطل على مناطق كثيرة تسيطر عليها كتائب الثوار . 

 

 

و في سياق متصل أعلن الثوار عن تدميرهم لدبابيتن و مدفع 23 قرب مبنى السيرتل في منطقة عزيزة أثناء تصديهم للمحاولات المتكررة لقوات النظام التقدم باتجاه عزيزة بعد سيطرة الثوار عليها . 

 

و في اللواء 80 تمكن الثوار من قتل عنصرين لقوات النظام و أسر ثالث اثر محاولته التسلل الى مناطق سيطرتهم .

 

في حين تستمر المعارك على أسوار سجن حلب المركزي ضمن معركة وامعتصماه التي أعلن عنها الثوار سابقاً ,  و التي تمكنوا من خلالها قتل قائد السجن و 5 ضباط آخرين إضافة إلى تحرير العديد من المباني المرفقة و المحيطة بالسجن . 

 

في حين أفاد مصدر عسكري مشارك في معركة السجن بوصول الثوار الى داخل مبنى المرسيدس جناح الزيارات  , و أفاد المصدر بأن الحفاظ على حياة السجناء و عدم تعريضهم للخطر هو ما يؤخر حسم المعركة من قبل الثوار , خصوصاً و أن النظام يقوم باستخدام السجناء كدروع بشرية  , و ينفذ اعدامات ميدانية بحق النزلاء و خصوصا السياسيين  منهم كلما شعر بالضغط من قبل  الثوار  .