الرئيسية » الجبهة الإسلامية تعلن عن بدء معركة زلزال حلب وتفجير لمباني تتحصن بها قوات النظام

الجبهة الإسلامية تعلن عن بدء معركة زلزال حلب وتفجير لمباني تتحصن بها قوات النظام

 

أعلنت الجبهة الاسلامية عن بدء معركة أسمتها بمعركة زلزال حلب  وذلك بحسب البيان  الذي بثه المكتب الاعلامي للجبهة عصر اليوم . 

و قالت الجبهة الإسلامية :: إن المعركة تأتي رداً على  المجازر التي يرتكبها النظام في حلب " في إشارة منها الى استمرار استهداف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة و التي راح ضحيتها اكثر من 1000 شهيد خلال أقل من شهر . 


وتهدف المعركة إلى :: " قطع كافة طرق الامداد الى قلعة حلب و تحرير المدرسة الخسرفية و العديد من المباني المحيطة التي تتحصن بها قوات النظام هناك " . 

و قد بدأت المعارك بنسف قوات الجبهة الاسلامية لتجمعات قوات النظام  بالقرب من مبنى الكارلتون , مما أسفر عن مقتل العشرات من قوات النظام  . 


صفحات مؤيدة للنظام اعترفت بمقتل العشرات من قواتها في معارك حلب القديمة صباح اليوم اثر هجوم شنته قوات المعارضة المسلحة بحسب وصفها  . 


هذه و تستمر المعارك في محيط مطار كويرس بعد عملية استشهادية قام بها أحد مقاتلي جبهة النصرة تبعها تقدم الثوار باتجاه مباني الضباط وسيطرة الثوار على أجزاء كبيرة منه  . 

و قد علمت شهبا برس في وقت سابق عن نقل النظام للمئات من جنوده من مطار كويرس الى مطار النيرب العسكري  , مما يكون  هذا الامر دفعٌ  جديد للثوار لمزيد من الضغط على كويرس لاخراجه من دائرة الصراع في حلب. 


الجدير بالذكر أن تنظيم " دولة العراق و الشام "  لم يشارك في معركة " ولا تفرقوا " التي أُعلن عنها بالأمس في حين تنتشر مجموعاته بالقرب من المطار منذ زمن .