الرئيسية » ستوفر 45% من استهلاك الطاقة.. سامسونج تنتج معالجات تعتبر الأولى من نوعها

ستوفر 45% من استهلاك الطاقة.. سامسونج تنتج معالجات تعتبر الأولى من نوعها

قررت سامسونغ تعزيز مواقعها في عالم صناعة الإلكترونيات، وأعلنت عن تطوير جيل جديد كليا من المعالجات للهواتف والحواسب والأجهزة الإلكترونية.

وأشارت الشركة في بيان لها على الإنترنت إلى أنها بدأت بالإنتاج الضخم للمعالجات المطورة بتقنية 3 نانومتر، والتي ستوفر أداء أفضل بكثير للهواتف والإلكترونيات مقارنة بالمعالجات الصغيرة المطروحة حاليا.

وتبعا للشركة فإن المعالجات الجديدة ستقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 45٪ مقارنة بالمعالجات الحالية المطورة بتقنية 5 نانومتر، كماستحسن أداء الأجهزة بنسية 23% أيضا، وستشغل مساحة أقل في الهواتف الذكية بنسبة 16% تقريبا.

وأشارت سامسونغ إلى أنها ستعمل على تطوير هذه المعالجات أيضا لتصبح أقل استهلاكا للطاقة بنسية 50% تقريبا، كما ستحسنها لتكون قادرة على زيادة أداء الأجهزة بنسبة 30%.

وقالت الشركة في موقعها على الإنترنت “نواصل الابتكار النشط في تطوير التكنولوجيا التنافسية. ونبحث عن عملاء جدد في الصين، حيث نتوقع نموا مرتفعا في السوق مع تسارع الشركات لتأمين القدرة على معالجة النقص العالمي المستمر في الرقاقات”.

 

ويرى الخبراء أن هذه الخطوة من سامسونغ ستساعدها على توسيع تنافسها مع “TSM”، وستبقيها في مواقع الريادة في عالم إنتاج الرقاقات الإلكترونية.

سامسونج تسبق الجميع

ووفقًا لتقرير قادم من كوريا الجنوبية، فإن سامسونج ستبدأ بالفعل في الإنتاج للمعالجات مع المعمارية الجديدة على نطاق واسع، وبكامل طاقتها، إذ تتوقع الشركة مبيعات كبيرة وراء ثورتها التكنولوجية في المعالجات، كما سيرتفع الإنتاج في العام المقبل.

وتخطط سامسونج لافتتاح مصنع بيونجتايك في الولايات المتحدة، وهو مصنع جديد كلف الشركة الكورية الجنوبية استثمارات بقيمة 17 مليار دولار بعد أن كان محدد له 10 مليارات فقط، وذلك من أجل التسريع.

الشركة افتتحت المصنع بالفعل في الشهر الماضي، وخلال الافتتاح قدمت عرضًا عن تكنولوجيا 3 نانومتر في المعالجات، وأكدت أن عملية التصنيع ستبدأ بكامل طاقة المصنع بحلول بداية 2024.

من الجدير بالذكر، أن سامسونج نجحت في التفوق على أقرب المنافسين في انتاج شرائح معالجات بمعمارية 3 نانومتر، إذ أعلنت TSMC التايوانية والرائدة في صناعة المعالجات وأشباه الموصلات قبل أيام، عن الانتهاء من تكنولوجيا صناعة المعالجات بمعمارية 3 نانومتر، ولكنها لن تبدأ في الإنتاج الفعلي في الوقت الحالي، حيث سيتخضع تقنياتها للاختبار في البداية قبل الاعتماد والاطلاق النهائي.

المصدر: وكالات