الرئيسية » “ذاتية القيادة” وبمقود قابل للفصل.. بايدو الصينية تكشف النقاب عن مركبتها أبولو RT6

“ذاتية القيادة” وبمقود قابل للفصل.. بايدو الصينية تكشف النقاب عن مركبتها أبولو RT6

كشفت شركة بايدو الصينية النقاب عن أحدث إصداراتها ذاتية القيادةأبولو آر تي 6”، وقد صممت RT6 لتدخل الخدمة كـ سيارة أجرة آلية مع أبوللو جو Apollo Go، وذألك ضمن خدمة النقل الخاصة بالشركة وسيتم عمل السيارة بداية من العام المقبل .

وتتمتع سيارة أبولو RT6 بتقنياتمستقبليةكونها ذاتية القيادة، إضافة إلى وجود مقود تقليديقابل للإزالةللمرة الأولى.

تتميز سيارة أبولو RT6 بوجود أرضية مسطحة، وعجلة قيادة قابلة للإزالة، وذألك لتوفير مساحة اكبر للركاب، ويبلغ طول هذه المركبة 4760 مم، وبالتالي تصبح أطول بحوالي أربع بوصات من أودي Q5. 

ورغم أن المقود القابل للإزالة غير قانوني حاليًا وينتظر أن توافق عليه السلطات في الصين، تقولبايدوإن هذا الطراز سيوضع في خدمةأبولو جولطلب سيارات التوصيل في وقت ما العام المقبل.

وانضمتبايدووبوني.إيه آيهذا العام إلىأوتو إكسالمدعومة منعلي بابالتوفير سيارات أجرة روبوتية في الصين.

وتتضمن بعض الشركات التي تطور مركبات بدون مقود، شركات أمثال جنرال موتورز وهوندا وجوجل ومرسيدس بنز.

وتتوافر سيارة أبولو RT6 بوجود شريط على شكل X يمتد على طول غطاء المحرك، وقد تم دمج 8 حساسات LiDAR في السيارة بالإضافة إلي 12 كاميرا خارجية، وقد نوه شركة بايدو إن Apollo RT6 بها 38 حساس يعملون بالكامل لصالح القيادة الذاتية الكاملة.

وفي ذات السياق أوضح نائب رئيس شركة بايدو زينجو ليأنه استنادًا إلى بنية السيارة E/ E الجديدة، تم تطوير أبولو RT6 لتكون مستقله وتعتقد الشركة أن الابتكار الحقيقي في كل هذا هو السعر على الرغم من أنها تتميز بأحدث التقنيات.

إلا أن بايدو تقول أن سعر أبولو RT6 سيبلغ 250 ألف يوان صيني أي ما يعادل ” 36927 الف دولار أمريكي، وذلك سيجعل السيارات ذاتية القيادة في متناول أيدي الكثير من المواطنين.

وتضيف بايدو، سيمكننا هذا التخفيض الهائل في التكلفة من نشر عشرات الآلاف من المركبات في جميع أنحاء الصين.

وأشار روبن لي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بايدو إلي أن يتجهون نحو مستقبل جديد حيث سيكون ركوب ربوتاكس بنصف تكلفة ركوب سيارة أجرة اليوم .

كما انه سيتم تشغيل الرحلات من خلال خدمة أبولو Go، والتي تعمل منذ عام 2020 وقد قدمت أبولو جو خدماتها لأكثر من مليون عميل في 10 مدن في جميع أنحاء الصين، وتقول الشركة إنها حصلت على ترخيص لتشغيل الروبوتات الآلية داخل السيارة كبديل عن السائق.

ومنذ إطلاقها الأولي في عام 2020، توسعت شركة بايدو في 10 مدن في الصين وقدمت أكثر من مليون رحلة. وتخططبايدولتوسيع خدمة نقل سيارات الأجرة الروبوتية مركبة الاجرة Apollo RT6 إلى 65 مدينة بحلول عام 2025 و 100 مدينة في عام 2030. وسيكون أبولو آر تي 6 بالتأكيد جزءًا من هذا التوسع.

المصدر: متابعاتشهبا برس