أخبار محلية

قذائف هاون طائشة تريق دماء مدنيين سوريين !! فمن المسؤول ؟؟

 

استشهد 12 شخصاً من النساء و الاطفال في مدينة جسر الشغور  ظهر اليوم و ذلك بعد سقوط وابل من قذائف الهاون على المدينة مجهولة المصدر بحسب مراسل شهبا برس من هناك . 


في حين افاد ناشطون من المدينة ان القذائف صادرة عن كتائب من الجيش الحر و التي كانت تستهدف حواجز النظام في المنطقة لكنها أخطات هدفها لتطال بيوت المدنيين . 


مصدر لشهبا برس عزز ما قاله الناشطون ببيانات بثها المكتب الاعلامي  لجبهة ثوار سوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تبين تبنيها لإطلاق قذائف هاون ضمن ما أسمتها معركة عاصفة الساحل حيث قامت باستهداف حاجزي زليطو الذي يعتبر البوابة الشمالية لجسر الشغور و حاجز الخزان على اطراف المدينة من جهة الشمال . 


و في ذات السياق سقط بالأمس العديد من الضحايا في حي شارع النيل اثر استهداف كتائب من الجيش الحر في حلب لقوات النظام في الخالدية . 


و بثت شبكات اعلامية صورا تظهر احد الوية الجيش الحر يقصف تجمعات قوات النظام في حي الخالدية . 


في حين تحدث ناشطون عن استشهاد عدد من العمال في وقت سابق بعد سقوط قذيفة هاون على مولدة ما ادى لانفجارها و احتراق العديد من المحلات التجاري و ذلك بالقرب من دوار الصخرة في حي شارع النيل الخاضع لسيطرة قوات النظام .


 ناشطون ميدانيون ناشدوا كتائب الثوار عبر شهبا برس  توخي الحذر و الدقة في الاعمال القتالية و العسكرية حفاظاً على سلامة المدنيين في الاماكن الخاضعة لسيطرة النظام و لقطع الطريق عليه وعلى من يقف ورائه من استغلال هذه الحالات المؤسفة للاساءة الى  الثوار و انتصاراتهم العسكرية على جبهات القتال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى