الرئيسية » قصف ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفوسفورية و البراميل المتفجرة

قصف ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفوسفورية و البراميل المتفجرة

أفاد مراسل شهبا برس الاخبارية ان طائرات النظام قصفت بلدة معارة الأرتيق مساء اليوم بـأربع صواريخ فوسفورية  مما ادى الى اندلاع حريق في بعض المحلات التجارية في البلدة .

و افاد مصدر في الدفاع المدني في الريف الشمالي لشهبا برس : ان البراميل تحوي مادة فوسفورية ساعدت على انتشار الحريق بشكل كبير و احتراق العديد من المحلات التجارية  . 

و تعرضت فرق الدفاع المدني الى القصف مرة ثانية  اثناء قيامهم باطفاء الحريق , في حين لم ترد انباء عن وقوع ضحايا حتى لحظة تحرير الخبر حيث تقوم الان فرق الدفاع المدني بإخماد الحريق كما تقوم الفرق الإسعافية بإسعاف المصابين .

يذكر ان قوات النظام قد كثفت من قصفها لمدن وبلدات الريف الشمالي اليوم حيث تعرضت عصر اليوم بلدة حريتان الى 3 براميل متفجرة أحدها لم ينفجر بحسب ما اظهرت صور مراسل شهبا برس من هناك . 

اضافة الى تعرض المدينة الى اكثر من 20 قذيفة صاروخية بعد القاء البراميل مباشرة مما ادى الى زيادة اعداد الضحايا و اصابة العديد من عناصر الدفاع المدني . 

و تعرضت مدينة  عندان المجاورة لعدة قذائف صاروخية من تلة الشيخ يوسف ولم ترد انباء عن وقوع اصابات , كونها سقطت في محيط المدينة التي نزح  منها اعداد كبيرة من سكانها بسبب استمرار تعرضها للقصف . 

و  لازالت الطائرات الحربية تحلق في سماء الريف الشمالي حتى لحظة تحرير هذا الخبر مستهدفة الطرق الرئيسية في عندان و حربتان و قبتان الجبل و  معارة الأرتيق و منطقتي الكاستلو و الملاح .