الرئيسية » هوندا وسوني تعلنان تفاصيل جديدة حول سيارتهما الكهربائية المشتركة

هوندا وسوني تعلنان تفاصيل جديدة حول سيارتهما الكهربائية المشتركة

كشفت شركتا هوندا وسوني المزدوجة عن المزيد من التفاصيل حول مشروعهما المشترك لإنتاج سيارة كهربائية، والتي ستصدر في عام 2026 من مصانع هوندا في الولايات المتحدة.

وتهدف الشركة المشتركة إلى توفير منتج ذو قيمة مضافة عالية، يتميز بالاستقلالية والتعزيز والتقارب.

الشركة المزدوجة بين هوندا وسوني تتخذ العاصمة اليابانية طوكيو مقرّاً لها، وأعلن رئيسها التنفيذي، يوشيدا ميزونو، بوضوح أن هدفها ليس إنتاج عدد كبير من السيارات الكهربائية، بل توفير «منتج ذات قيمة مضافة عالية» يتميز بالاستقلالية والتعزيز والتقارب.

وستكون الأولوية في المبيعات لقارة أمريكا الشمالية، تليها الصادرات إلى اليابان، وقد تنظر الشركة في الخيارات للبيع في أوروبا في المستقبل.

وتركز الشركة على سوق أمريكا الشمالية بسبب قوة الشراء العالية في هذه المنطقة. وتدرس الشركة إنتاج المركبات المحلي للسوق اليابانية وتصديرها من المصنع الأمريكي.

ولا تزال تفاصيل السيارة قليلة للغاية، لكن ستمنح سوني السيارة التكنولوجيا الأحدث من حيث الترفيه داخل السيارة وأجهزة الاستشعار للقيادة الذاتية. ستكون السيارة قادرة على الاستقلالية من المستوى 3 في ظل سيناريوهات معينة وتقدم المستوى 2+ في المزيد من المواقف بما في ذلك القيادة في المناطق الحضرية.

أما هوندا، فعملها الرئيسي يكمن في الخبرة الضخمة في الهندسة والتصنيع ودعم ما بعد البيع، ولم تكشف شركة صناعة السيارات عن موقع المصنع أو منصة السيارات الكهربائية أو مورد البطارية؛ لأنها تدرس جميع الخيارات بما في ذلك الحصول عليها من إل جي أو جنرال موتورز.

سيتم فتح الطلبات المسبقة للمركبة الكهربائية الجديدة في النصف الأول من عام 2025، على أن تبدأ المبيعات قبل نهاية العام. من المقرر أن يتم التسليم الأول في ربيع 2026 في الولايات المتحدة، وللنصف الثاني من عام 2026 في اليابان.ومن المتوقع أن تعرض التصور الأول للسيارة في يناير 2023.