الرئيسية » الاعلامي مؤيد سلوم شهيداً على أيدي داعش

الاعلامي مؤيد سلوم شهيداً على أيدي داعش

علمت شهبا برس من شقيق الاعلامي مؤيد سلوم بأن تنظيم العراق و الشام قد اعدم الاعلامي مؤيد سلوم بعد اعتقاله بتاريخ   1-11-2013    على حاجز طريق الكاستلو في حريتان .

 

و قد أكد شقيق  مؤيد أنهم و بعد أشهر من البحث و التقصي  عن مصير مؤيد , وصلتهم معلومات مؤكدة بأن تنظيم الدولة قد نفذ حكم الاعدام بحق مؤيد في مبنى العيون  في حلب قبيل تحريره من قبل الثوار , دون معرفة  مصير جثمانه  حتى الان .

 

هذا و قد نعى  ناشطو الثورة في حلب  الشهيد الاعلامي مؤيد سلوم بإنشاء صفحة تحمل اسمه مطالبين القصاص العادل ممن اسموهم " بأجهل و أجرم عقول في هذا العصر "  .

 

وقد افرج تنظيم الدولة في وقت سابق عن شقيق مؤيد البالغ من العمر 19  عاما يحيى سلوم  و الذي اعتقل معه و الذي افاد حين الافراج عنه منذ اشهر  بعدم معرفة مصير شقيقة مؤيد .

 

يذكر ان هناك العشرات من الناشطين و الاعلاميين الذين خطفتهم داعش و قامت بإعدامهم قبل انسحابها من حلب اثر معارك مع الثوار , في حين لايزال مصير بعضهم مجهولاً  ومن بينهم :

 

مراسل شهبا برس في دير حافر ياسر الصطوف و الاعلامي عبد الوهاب ملا و المصور سمير كساب من لبنان و مراسل سكاي نيوز إسحاق مختار من موريتانيا  و عدنان عجاج من عندان .