الرئيسية » الثوار يعلنون بدء معركة نهروان الشام في ريف حلب الشمالي

الثوار يعلنون بدء معركة نهروان الشام في ريف حلب الشمالي


أعلن الثوار بدء معركة نهروان الشام لرد اعتداءات داعش في ريف حلب الشمالي و الشرقي .

و جاء في البيان :

" دفاعاً عن أهلنا في ريف حلب الشمالي و الشرقي و رداً على عدوان جماعة البغدادي و لصد طعناتهم المتكررة للثوّار ولحرفهم مسار البندقية التي وُجدت لتحمي الثورة و الثوار ولرفضهم الاحتكام لشرع الله تعالى و الدخول في محاكمات شرعية تقضي بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

فإنا نعلن :

بدء معركة " نهروان الشام " لدحر جماعة الخوارج عن أرضنا و ديارنا ونتعهد أمام الله تعالى و من ثمَّ أمام الشعب السوري الحر حماية ثورته ملتزمين بشرع الله الحنيف مبتعدين عن الغلو و التكفير منتهجين نهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم "

وأكد البيان التزام الثوار بمبادئ الثورة السورية التي قامت على رفع الظلم و دعت كافة الفصائل العسكرية الى تكثيف عملياتها العسكرية ضد نظام الاسد و تنظيم البغدادي بسبب ما قالت انهما يشتركا في سفك دم الشعب السوري و يعملان على وأد ثورته .

يذكر أن الثوار قد انتقلوا مؤخراً من مرحلة الدفاع الى مرحلة الهجوم من خلال تحريرهم العديد من القرى التي سيطر عليها التنظيم مؤخراً .

و تأتي أهمية هذه الغرفة الموحدة كونها تضم عدداً كبيراً من الفصائل العسكرية ومن أهمها : الجبهة الإسلامية – جيش المجاهدين – حركة حزم – حركة نور الدين الزنكي – فيلق الشام , و آخرون