الرئيسية » تحليق مكثف لطيران التحالف في ريف حلب ومعارك الثوار مستمرة في البريج

تحليق مكثف لطيران التحالف في ريف حلب ومعارك الثوار مستمرة في البريج

معارك الثوار في حلب مستمرة على أكثر من جبهة ضد قوات الأسد (حندرات والملاح والبريج) وبحسب فيديوهات بثها الثوار تم التأكد من مقتل عدد كبير من قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الإيرانية والأفغانية والتي كانت متمركزة على "تل البريج" بعد استهداف الثوار للتل بعدد من صواريخ الغراد.

 

أما في ريف حلب وفي مدينة الباب تحديداً تم توثيق ارتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين جراء استهداف الطيران الحربي (الذي لم يتم التأكد من هويته) المدينة بالصواريخ.

يُذكر أن مدينة الباب الواقعة بالريف الشرقي من مدينة حلب تخضع لسيطرة تنظيم داعش ويتم استهدافها من مقاتلات النظام الحربية والتحالف الدولي على حد سواء وكل حين وآخر تتعرض لهجمة شرسة من قبل طائرات الأسد المروحية والتي تلقي براميل متفجرة على الأحياء السكنية في المدينة وتوقع عشرات الشهداء.

وفي ريف حلب الشمالي حلق طيران التحالف الدولي ضهيرة اليوم الأحد بشكل مكثف فوق المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة " داعش " وقصف كلا من البلدات " تل مالد، إرشاف، حور النهر، دابق " بالصواريخ.

وحسب مراسل شهبا برس: فقد شوهد طائرتين للتحالف تحلق في سماء الريف في آن واحد معاً، وأنباء عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين أثناء القصف.

 

كما تحدث ناشطون لشهبا برس عن تحليق مكثف في سماء مدينة منبج لطيران التحالف مساء اليوم دون أن تسجل أي غارة جوية إلى الآن.