الرئيسية » استمرار الإشتباكات في الحسكة بين حلفاء الأمس

استمرار الإشتباكات في الحسكة بين حلفاء الأمس

إستمرت الإشتباكات التي إندلعت منذ يومين بين قوات الأسد ومليشيات الأحزاب الكردية التي تقتسم المدينة مع قوات الأسد منذ بدأ الثورة السورية , وبحسب ناشطين شهدت عدة أحياء في المدينة حالة نزوح كبيرة بسبب إستهداف قوات الأسد للأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة .

 

كذلك تم الحديث عن تصعيد كبير تشهده المدينة التي بقيت خارج إطار الحرب الدائرة طيلة الفترة الماضية , ويرى محللون أن القوات الكردية تسعى للسيطرة على المدينة وطرد ما تبقى من قوات الأسد المنتهية أصلاً .

 

في السياق ذاته أعلنت قوات الآسايش الكردية اليوم الأحد أسر عدد من قوات الأسد خلال المواجهات , وقالت القيادة العامة لقوات الآسايش الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في بيان أصدرته اليوم: إن اشتباكات مكثفة نشبت بينها وبين "مرتزقة النظام البعثي لغاية الساعات المتأخرة من الليل، تمكنت خلالها قواتنا من أسر عدد كبير من مرتزقة النظام في الحسكة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح، كما تمكنت قواتنا من أسر دبابة تابعة للنظام في حي الطلائع". على حد قول البيان.

 

وتدور اشتباكات عنيفة بين الميليشيات الكردية وقوات الأسد في أحياء مدينة الحسكة منذ أمس وسط قصف عنيف متبادل بين الطرفين أسفر عن مقتل  ثمانية جنود من قوات الأسد، وسبعة من المقاتلين الأكراد.