الرئيسية » معارك درعا في تصاعد والثوار يأسرون جنود شيعة

معارك درعا في تصاعد والثوار يأسرون جنود شيعة

مستمرة معارك الثوار في درعا على أكثر من محور بالتزامن مع تصاعد عمليات القصف الجوي التي يشنها طيران الأسد على نوعيه على قرى وبلدات درعا المحررة، كرد فعل إنتقامي على التقدم والنصر العسكري الذي حققه الثوار خلال الأيام القليلة الماضية، عندما حرروا أكثر من موقع وثكنة عسكرية تابعة لقوات الأسد.

 

الطيران المروحي قام بإلقاء حممه على مدن وبلدات ريف درعا، على كل من بلدة جلين ومدينة إنخل دون وقوع إصابات فقط أضرار مادية، كذلك قصفت قوات الأسد بلدة عتمان بقذائف الفوزليكا وعربات الشيلكا من حاجز معصرة أبو نعيم، كذلك استهداف الأحياء المحررة بدرعا البلد وحي طريق السد بدرعا المحطة بعدد من قذائف الهاون، كما قصف كلاً من مدينتي انخل وجاسم بعدد من قذائف الهاون من داخل اللواء 15.

 

من جانب آخر دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط حي المنشية بدرعا البلد تكبدت قوات الأسد خسائر فادحة من خلالها، بينما ما تزال المعارك مستمرة في محيط طريق دمشق – درعا القديم.

 

 

في سياق متصل تحدث الثوار عن إعتقال عدد من الجنود الشيعة من جنسيات غير سورية (إيرانيين) كانوا يقاتلون في صفوف قوات الأسد في حوران وجاء في التصريح أنهم آسروهم في معارك لواء 82 الذي حرروه مؤخراً.