الرئيسية » جمعة دامية بحلب بسبب الحملة الجوية لطيران الأسد

جمعة دامية بحلب بسبب الحملة الجوية لطيران الأسد

يتابع طيران الأسد الحربي والمروحي مجازره في حلب , حيث شن الطيران المروحي عدة غارات على أحياء حلب المحررة وألقى براميله المتفجرة على المدنيين في أثناء صلاة الجمعة, ألقى المروحي برميل متفجر قرب جامع جمال في حي الكلاسة أدى لإرتقاء أربعة مدنيين وجرح أكثر من سبعة, جراح بعضهم خطرة ، عاود الطيران ليقصف الحي نفسه بعد قليل حيث استهدفت مقاتلات الأسد الحربية محيط جامع المصلى بصاروخ أدى لإستشهاد عشرة مدنيين وجرح خمسة آخرين.


حي بستان القصر القربب من حي الكلاسة هو الآخر أغار عليه الطيران الحربي وقصفه بصاروخ فراغي وأحدث دماراً كبيرا في المباني السكنية  بالقرب من جامع بدر ، أدى القصف كذلك لجرح عدد من المدنيين ولا أرقام نهائية عن الخسائر البشرية حتى الآن في بستان القصر.


في السياق ، استهدف الطيران المروحي حي باب الحديد ببرميل متفجر أدّى إلى إرتقاء ثلاثة مدنيين وجرح عدد آخر، كما استهدف حي صلاح الدين ببرميل متفجر لم يتسبب بخسائر بشرية لكنه أحدث دماراً كبيراً في المنازل والمرافق.


حي المعادي لليوم الرابع على التوالي تقصفه الطائرات المروحية ببرميلين متفجرين تسببا بجرح عدد من المدنيين وخلف البرميلان دماراً في الأبنية والمنازل التي شهدت مؤخراً حركة نزوح كبيرة بسبب الإستهداف المتكرر للحي من قبل طائرات الأسد.


تزامن القصف الجوي المركز الذي نفذته طائرات الأسد على الأحياء المحررة والتي لم تغب من سماء المدينة أبداً, بقصف مدفعي وصاروخي قادم من مناطق حلب الغربية المحتلة , مما تسبب في تعطيل المساجد التي لم تستقبل المصلين خوفاً من وقوع مجازر , نظراً للإستهداف المركز لهذه المساجد بالقصف الجوي.


في ريف حلب أيضاً شنت مقاتلات الأسد عدة غارات ألقت خلالها البراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية, حيث استهدف الطيران مدينة الباب في الريف الشرقي بغارتين أدى القصف إلى إرتقاء ثلاثة مدنيين وجرع أكثر من عشرة أخرين ، كما إستهدف الطيران الحربي كلاً من أورم الكبرى و عينجارة في الريف الغربي بغارة لكل منهما ألقى خلالهما الطيران الحربي صواريخ فراغية , ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.


في السياق ، لم يغب سلاح جو النظام على مدن وبلدات الريف الشمالي , فقد قصف المروحي بيانون ببرميل متفجر أدى لإرتقاء ثلاثة أشخاص وجرح العديد من المدنيين , أيضاً قصف الطيران الحربي حريتان بثلاثة غارات جوية أسفرت عن جرح عدد من المدنيين وتضرر كبير في المباني والمنازل المحيطة والمستهدفة.

 

 

الصورة : إرشف