الرئيسية » معارك داعش وقوات الأسد مستمرة في محيط مطار كويرس

معارك داعش وقوات الأسد مستمرة في محيط مطار كويرس

تستمر الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات الأسد حول مطار كويرس شرق حلب والذي تحيط به من جميع الجهات مناطق سيطرة التنظيم شرق حلب , وكان قد بدء الهجوم مع بداية الشهر الحالي للتنظيم على المطار الأخير شمال شرق حلب التابع لنظام الأسد، حيث فجر التنظيم سيارة مفخخة وتقدم مقاتلوه في وقت سابق إلى مساكن الضباط في المطار وقتلوا عدداً كبيراً من عناصر.


يتزامن ذلك مع تحليق  لسلاح جو النظام شرق حلب، حيث قصفت الطائرات الحربية نهار اليوم الأحد قرية أم الخان بريف حلب الجنوبي بصاروخين فراغيين ، أدى القصف لإحداث دمار في منازل المدنيين، وجرح عدد منهم، ولا إحصائيات عن الخسائر البشرية .


كذلك استشهد مدنيان مساء اليوم الأحد وجرح آخرون جراء القصف الجوي الذي تعرضت له قرية ماسح بريف حلب الجنوبي , حيث أغارت المقاتلات الحربية على المزارع في قرية الماسح بريف حلب، مما اسفر عن إستشهاد إمرأة وطفلة وسقوط عدد آخر من الجرحى.


أيضاً قصف طيران الأسد الحربي قرية الأحمدية التابعة لمدينة دير حافر شرق حلب , أدى القصف لإرتقاء شخصان على الأقل وجرح عشرة آخرون , في سياق متصل شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على محيط مطار أبو ضهور العسكري لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.