الرئيسية » ثوار إدلب يشتبكون مع قوات الأسد وطيران الأسد يرتكب مجازر في قرى جبل الزاوية

ثوار إدلب يشتبكون مع قوات الأسد وطيران الأسد يرتكب مجازر في قرى جبل الزاوية

شهدت جبهات ريف إدلب مع قوات الأسد اشتباكات متقطعة، حيث صد الثوار في جيش فتح إدلب هجوماً لقوات الأسد على محاور ريف جسر الشغور، وفي قمة جبل الأربعين التي سيطروا عليها مؤخراً وباتوا يشرفون على مدينة أريحا المعقل الأبرز للمليشيا.

في سياق متصل تباع الطيران التابع للأسد بشن غاراته على مدن وبلدات الريف المحررة، حيث استشهد أربعة مدنيين وجرح آخرين، جراء قصف الطيران الحربي بغارتين جويتين محيط المسجد الكبير في بلدة كفرعويد بريف إدلب بعد صلاة الجمعة.

كذلك كثف طيران الأسد قصفه لقرى وبلدات جبل الزاوية المحررة، حيث استهدف الطيران الحربي بلدات كنصفرة وبليون في جبل الزاوية أثناء صلاة الجمعة، ما أدى إلى ارتقاء عشرة أشخاص من المدنيين في بلدة بليون.

أيضاً ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على قرية مشمشان بريف إدلب، ما أدى لوقوع إصابات بحالات اختناق في صفوف المدنيين، بسبب احتواء البرميل المتفجر على غاز الكلور بحسب شهادات المدنيين هناك.

 

من جانب آخر تمكن ثوار جيش الفتح اليوم الجمعة، من تدمير ناقلاتا جند، على جسر أريحا بريف إدلب، وذلك ضمن المعارك التي يخوضها الثوار للسيطرة على منطقة جبل الأربعين ومدينة أريحا في ريف إدلب، والتي تشهد مقاومة شرسة من قبل المليشيات التابعة لنظام الأسد.