الرئيسية » المزيد من التصريحات التركية والمعركة كما هي شمال حلب

المزيد من التصريحات التركية والمعركة كما هي شمال حلب

صدر المزيد من التصريحات التركية بشأن المناطق الحدودية جنوب تركيا مع سورية بالتحديد الأوضاع العسكرية الخطرة التي يعيشها ريف حلب الشمالي الذي يتصدى لمحاولات تنظيم داعش الساعي لاحتلال المزيد من المناطق والمدن المحررة.


حيث أكد مولود أوغلو وزير الخارجية التركي اليوم الإثنين أن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على تنفيذ عمليات جوية واسعة لإخراج مقاتلي تنظيم الدولة من المنطقة الحدودية السورية.

 


وأشار أوغلو خلال تصريحه لوكالة رويترز أن المحادثات التفصيلية بين واشنطن وأنقرة بشأن هذه الخطط اكتملت يوم الأحد وأن حلفاء إقليميين قد يشاركون فيها من بينهم السعودية وقطر والأردن بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا.


الثوار في حلب بشكل عام لم يكن لديهم أي تعويل على التحالفات العالمية أو الإقليمية التي تضرب تنظيم داعش، وهم اليوم أكثر فهماً من أي وقت مضى لطبيعة المشكلة التي تعيشها حلب بشكل عام وريفها الشمالي بشكل خاص.

 


لا تعويل إذاً على التصريحات الرنانة التي يطلقها الأتراك بين الحين والآخر , ولا يوجد أي أمل في أن تكون الخطوات الدولية لصالح الشعب السوري , بل هي على العكس دائماً تكون وفقاً لمصالح هذه الدول وأهدافها واستراتيجياتها في المنطقة.