الرئيسية » تقدم ملحوظ للثوار في مدينة الزبداني

تقدم ملحوظ للثوار في مدينة الزبداني

بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يخوضها الثوار على أكثر من جبهة في غوطتي دمشق المحررتين وتحقيقهم للانتصارات المتتالية تقدم الثوار في مدينة الزبداني وشهدت الجبهات هناك تحسناً ملحوظاً على مختلف الجبهات.

حيث قالت مصادر عسكرية هناك أن الثوار تمكنوا من التقدم والسيطرة على عدد من المباني التي كانت تتحصن فيها قوات الأسد وقتلوا عدد كبير من العناصر التابعة لمليشيا حزب الله اللبناني.

حيث شن الثوار هجوماً على مواقع لقوات الأسد والمليشيات المساندة لها في مدينة الزبداني، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن تمكن الثوار من استعادة السيطرة على ثلاث مباني كانت قوات الأسد سيطرت عليها في وقت سابق عند محور العضيمة في المدينة، بالإضافة إلى سقوط عدد من القتلى لقوات النظام وحزب الله، واستشهاد اثنين من الثوار، واغتنام أسلحة وذخائر.

يذكر أن مدينة الزبداني تتعرض لحصار مطبق من قبل قوات الأسد ومليشيات لبنانية وعراقية وفلسطينية تابعة لإيران، وذلك منذ قرابة الثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تعرضها لأعنف أنواع القصف الجوي والمدفعي من قبل القوات المتمركزة على أطراف المدينة، بالتزامن مع المعارك والاشتباكات اليومية بينها وبين الثوار المدافعين عن المدينة.

 

كما فشلت معظم الجولات التفاوضية التي جرت بين الثوار ومليشيات إيران لفك الحصار عنها، بسبب تعنت الجانب الإيراني الذي يريد تغيير ديموغرافية المنطقة وتهجير السنة منها لتوطين ألاف الشيعة والمرتزقة القادمين من كل بقاع العالم.

 

الصورة من الارشيف