الرئيسية » جيش الفتح يرد على خرق الهدنة بقصف كفريا والفوعة

جيش الفتح يرد على خرق الهدنة بقصف كفريا والفوعة

لم تستغرق الهدنة إلا ساعات معدودة من بدء أولى مراحلها حتى قام نظام الأسد بخرقها جواً، حيث قصفت مساء أمس السبت كلاً من تفتناز وسراقب بعدة براميل متفجرة أودت بحياة مدنيين بينهم أطفال ونساء وتسببت أيضاً بدمار هائل في البنى والمنازل السكنية.


سارع جيش الفتح للرد بشكل عملي تلاه بيان أصدره اليوم الأحد ندّد فيه بالمجازر التي ارتكبتها قوات الأسد في ريف إدلب، مشيرًا إلى قيامه بقصف بلدتَي الفوعة وكفريا رداً على خرقه للهدنة الذي استمر طيلة ساعات مساء أمس.


وأكد البيان أن "قوات الأسد قامت مساء السبت بقصف مدينة تفتناز في ريف إدلب بستة براميل متفجرة، أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين"، لافتاً إلى أن الهدف من الهدنة هو إنقاذ نسائنا وأهالينا المحاصرين في الزبداني.


ونوه جيش الفتح إلى نقطة فقال "ولكن في ظل الاعتداء السافر الذي سبقه قصف النظام لمدينة سراقب وارتكابه مجزرة في حي الوعر الحمصي.. فقد قام جيش الفتح بالرد بالمثل وقصف مواقع قوات النظام وحزب الله في الفوعة وكفريا".


في السياق، شهدت بلدات ومدن ريف إدلب المحررة تظاهرات إحتجاجية على عقد هدنة مع قوات الأسد واعتبروها مشينة لا تخدم الثورة والشعب السوري ودعوا إلى إلغائها فوراً لما لها من مخاطر على خارطة البلد من حيث التقسيم والمطامع الإيرانية في سوريا.