الرئيسية » الثوار يخوضون معارك عنيفة على جبهات مورك بريف حماة

الثوار يخوضون معارك عنيفة على جبهات مورك بريف حماة

تمكن الثوار نهار اليوم من تكبيد قوات الأسد خسائر كبيرة على جبهة مورك في ريف حماه، حيث تستمر المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد والتي بدأت أمس صباحاً على خلفية هجوم عنيف من عدة محاور وبمساندة الطيران الروسي على ريف حماة الشمالي.

حيث تمكن الثوار من قُتل خمسة من قيادات قوات الأسد والمليشيات بعد تدمير جيش الفتح لغرفة عمليات تابعة لهم في مدينة مورك بريف حماه بعد استهدافها بعدة صواريخ كاتيوشا.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الفتح قد أعلن يوم أمس عن بدء معركة جديدة يهدف من خلالها للسيطرة على مدينة مورك، حيث قام على إثرها بتدمير عدد كبير من الدبابات والآليات التابعة للنظام واغتنام أخرى، وبلغ عدد الدبابات التي تمكن الثوار من تدميرها 20 دبابة واغتنام ثلاثة عل الأقل وعدد من سيارات الدفع الرباعي.

وجاء ترتيب الفصائل التي تمكنت من عطب وتدمير آليات تابعة لقوات الأسد خلال معارك أمس في ريف حماة الشمالي كالتالي:

تجمع العزة تدمير/ 5/ دبابات وعربة زيل عسكرية محملة بالجنود، تجمع صقور الغاب تدمير/1/ دبابة، مدفع 23، واغتنام دبابة، الفرقة 13 تدمير /5/ دبابات، /2/ على جبهة ‫‏الصياد، و/2/ على جبهة المصاصنة، الفرقة الوسطى تدمير مدفع 23، وعربة زيل عسكرية. رشاش 14.5، تدمير مدفع 57، واغتنام دبابة T72، لواء سيف الله تدمير /1/ دبابة، أحرار الشام تدمير مدفع 57، عربة ناقلة، واغتنام دبابة T72، الفرقة 101 تدمير /1/ دبابة، لواء فرسان الحق تدمير /2/ دبابة.

 

كما تمكن الثوار في جيش الفتح من قتل عدد كبير من قوات الأسد والمليشيات على الرغم من تغطية جوية وفرها طيران الأسد والطيران الروسي الذي شن عشرات الغارات الجوية على مواقع الثوار لكنه لم يؤثر بشكل فعلي على مجرى العمليات العسكرية التي تكللت بالنجاح لصالح الثوار.