الرئيسية » رادارات الروس في سورية تتحرش بالطائرات التركية والأطلسي يحذر

رادارات الروس في سورية تتحرش بالطائرات التركية والأطلسي يحذر

أعلن الجيش التركي أن أنظمة صواريخ سورية تابعة لقوات الأسد والقوات الروسية اعترضت مقاتلات تركية على الحدود السورية، خلال جولات اعتيادية على الحدود الجنوبية لتركيا، وأكدت رئاسة هيئة الأركان التركية على موقعها الرسمي أن 8 طائرات من طراز (إف-16)، تابعة لقيادة القوات الجوية، أجرت أمس الثلاثاء، دوريات على طول الحدود مع سوريا، تعرضت خلالها للتحرش من منظومات صواريخ (سام)، على الجانب السوري، لمدة دقيقة و30 ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات التحرش بالطائرات تتم عندما تقوم رادارات منظومات الدفاع الجوي برصد الطائرات وربطها بالمنظومة الصاروخية ووضعها في مرمى النار لمدة قصيرة من الزمن.

ليست المرة الأولى التي يتعرض فيه سلاح الجو التركي لمضايقات وتحرش من قبل طيران الأسد والطيران الروسي الذي يحلق بكثافة في سوريا، كما عززت روسيا من القواعد الجوية والرصد والرادارات التي بدأت مهامها منذ بداية الشهر وهي تشكل خطراً كبيرا على كل القوى الجوية التي تحلق في الأجواء وهي كثيرة بالطبع.

 

من ناحيته علق حلف شمال الأطلسي الذي تشكل تركيا أحد أركانه المهمة على المضايقات والتهديدات التي تتعرض لها تركيا محذراً أنه سيتدخل للدفاع عن تركيا ضد أي معتدي، جاء ذلك على لسان الأمين العام للحلف.