الرئيسية » الثوار يحررون أحرص وتل جبين بريف حلب بعد ساعات من إحتلالها من قبل داعش

الثوار يحررون أحرص وتل جبين بريف حلب بعد ساعات من إحتلالها من قبل داعش

تمكن الثوار من مختلف الفصائل المقاتلة في حلب من إعادة السيطرة على بلدتي أحرص وتل جبين وفي ريف حلب الشمالي، إضافة لقتل أكثر من خمسين عنصراً تابعاً للتنظيم خلال العمليات العسكرية التي استمرت حتى الساعات الأولى من مساء اليوم.

جاء ذلك على خلفية هجوم عنيف شنه التنظيم على البلدتين بعد منتصف الليلة الماضية تمكن خلاله من دخول البلدتين واحتلالهما بوقت قياسي، لكن كتائب الثوار سرعان ما استجمعت قواها وباشرت بهجوم معاكس.

تنظيم داعش الإرهابي حاول جاهد الحفاظ على مكاسبه التي حققها ليلاً حيث قام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة في قلب بلدة أحرص التي كانت تشهد اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر التنظيم، إلا أن العملية الانتحارية لم يكن لها أي تأثير بالمقارنة مع إصرار الثوار على دحر التنظيم وطرده من البلدتين الاستراتيجيتين في ريف حلب الشمالي.

 

وبحسب مصادر عسكرية لوكالة شهبا برس، فقد تمكن الثوار من اغتنام عدد من الآليات والسيارات التابعة للتنظيم بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر والعتاد الحربي الذي خلفه التنظيم ورائه بعد طرده وتحرير البلدتين نهار اليوم.

 

في سياق متصل، تعتبر بلدتي أحرص وتل جبين مواقع متقدمة بالقرب من الطريق الوحيد الذي يربط شمالي حلب بالمناطق الشمالية من ريف حلب.