الرئيسية » روسيا تقول إنها نفذت 164 طلعة جوية في سوريا خلال ثلاثة أيام

روسيا تقول إنها نفذت 164 طلعة جوية في سوريا خلال ثلاثة أيام

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين إن طائراتها نفذت 164 طلعة جوية وضربت 285 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية شملت مخازن للذخيرة ومصانع للأسلحة.

 

وتقول روسيا إنها دمرت أكثر من 800 هدف "إرهابي" في سوريا منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية في 30 من سبتمبر ايلول. وتقول موسكو إن الحملة تهدف لتدمير المتشددين الإسلاميين بينما تقول واشنطن إنها تستهدف أيضا المعارضة المسلحة المعتدلة المناهضة للرئيس السوري بشار الأسد.

 

وقالت وزارة الدفاع إن الطائرات دمرت منشأتين معدنيتين تضمان مخزنا كبيرا للذخيرة يتبع جبهة النصرة في الضواحي الشرقية للعاصمة دمشق.

 

وأضافت أن طائرتين مقاتلتين من الطراز سوخوي 24 ضربتا ورشة سيارات في محافظة حلب الشمالية حيث كان متشددو تنظيم الدولة الإسلامية يجهزون السيارات بمدافع المورتر والمدافع زو-23 المضادة للطائرات.

 

وتسيطر الدولة الإسلامية على مساحات واسعة من شمال سوريا فضلا عن نقاط تحكم رئيسية في الشرق حيث قالت وزارة الدفاع إن الطائرات الروسية ضربت أيضا مواقع "إرهابية" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

ووقع المزيد من الضربات الروسية في محافظات اللاذقية وإدلب وحماة في غرب البلاد حيث تفيد بيانات جمعها معهد دراسات الحرب أنه لا وجود للدولة الإسلامية أو جبهة النصرة بها.

 

كان تحليل أجرته رويترز لبيانات وزارة الدفاع في الأسبوع الماضي خلص إلى أن حوالي 80 بالمئة من أهداف روسيا المعلنة في سوريا كانت في مناطق لا تسيطر عليها الدولة الإسلامية.