الرئيسية » رحيمي ضابط إيراني آخر قتله الثوار جنوب حلب

رحيمي ضابط إيراني آخر قتله الثوار جنوب حلب

أعلنت وكالة فارس الإيرانية عن مقتل ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني "أحمد رحيمي" في المعارك الجارية مع كتائب الثوار في حلب دون أن تتحدث عن مكان مقتله بالتفصيل.

من جانبهم أكد الثوار مقتل عدد كبير من الضباط والعناصر التابعين للميليشيات المدربة إيرانياً في معارك ريف حلب الجنوبي وأن من بينهم ضابط رفيع المستوى تابع للحرس الثوري الإيراني الذي يتولى قيادة المعركة في جنوب حلب ضد الثوار.

كما لقي عدة عناصر من "حزب الله" وضابط بالحرس الثوري الإيراني مصرعهم خلال مواجهات مع الثوار في جبهات سوريا، في الساحل السوري الذي يشهد معارك عنيفة بين الثوار وميليشيات الأسد، كما قالت صحيفة "مشرق" التابعة للحرس الثوري، أمس الأحد، أن أربعة عناصر من مقاتلي "حزب الله" قتلوا خلال مواجهات مع الثوار في ريف حلب ومحيط دمشق، وهم: محمد علي نور الدين، باقر حسن هاشم، محمد علي عسكر، علي زكريا ضاهر.

 

وبحسب تقارير استخباراتية فإن أعداد القتلى الإيرانيين في تزايد مستمر، حيث وصل لأكثر من 70 على مدى شهرين تقريبا، أغلبهم قتل في حلب خلال المعارك المستمر في الجنوب، لاسيَّما بعد التدخل الروسي المباشر في سوريا والذي تزامن مع انخراط الإيرانيين وحشد الميلشيات بشكل أكبر من ذي قبل.