الرئيسية » شهداء وجرحى في قصف جوي على الطرق الواصلة بين بلدات الريف الشمالي من حلب

شهداء وجرحى في قصف جوي على الطرق الواصلة بين بلدات الريف الشمالي من حلب

ارتقى عدد من الشهداء وجرح آخرين اليوم الجمعة جراء الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات الحربية الروسية على طريق أحرص كفرناصح في ريف حلب الشمالي، حيث استهدفت الغارات الجوية سيارات محملة بالوقود على الطريق الواصل بين البلدتين، مما أسفر عن إرتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عشرة آخرين بجروح، بالإضافة إلى إحتراق 6 من السيارات المستهدفة.


قصف طرق المواصلات التي يستخدمها المدنيون بالعادة كان للمرة الثانية، حيث قتل خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من عشرة أشخاص في المنطقة نفسها بعد أن استهدفها طيران الإحتلال الروسي بعدة غارات جوية.


القصف الجوي الروسي كان بالتزامن مع معارك عنيفة خاضها الثوار على أكثر من جبهة ضد قوات الأسد حيث استهدف الثوار مواقع تابعة لميليشيات الأسد في حي العامرية جنوب مدينة حلب بعدد من قذائف مدفع جهنم محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.


كما تدور معارك مماثلة بريف حلب الجنوبي بين الثوار وقوات الأسد وحشد الميليشيات الطائفية لبنانية وعراقية وأفغانية ، تمكن خلالها الثوار من تدمير عدد من الآليات الثقيلة على تلة البنجيرة وقتلوا عدداً من عناصر الميليشيات.


وفي ريف حلب الشمالي تدور اشتباكات متقطعة على أكثر من محور بين الثوار وتنظيم داعش، فيما لا يزال التنظيم مسيطراً على بلدة كفرة التي احتلها مؤخراً.