الرئيسية » الثوار يفجرون نفقاً في الخالدية.. وأكثر من عشرين شهيداً بغارات الروس على حلب

الثوار يفجرون نفقاً في الخالدية.. وأكثر من عشرين شهيداً بغارات الروس على حلب

فجر الثوار نفقين تحت مواقع تابعة لقوات الاسد في منطقة السوق بشارع النيل القريب من حي الخالدية وجبهة الليرمون، حيث شعر سكان المدينة حلب صباح اليوم بهزة أرضية مصدرها سلسلة من الانفجارات هزت الجزء الغربي من المدينة ولم ترد أنباء حتى الآن عن كمية الخسائر البشرية والمادية بين ميليشيات الاسد، اندلعت بعدها اشتباكات عنيفة على جبهة الليرمون وسط تقدم للثوار في تلك المنطقة.

من جهة أخرى، قام الطيران الحربي الروسي بتكثيف غاراته على أحياء حلب المحررة وريفها وسط اشتباكات عنيفة تشهدها كافة جبهات حلب وريفها، حيث استهدف الطيران الحربي اليوم أحياء السكري والصالحين والهلك والليرمون وب ني زيد، ما تسبب باستشهاد أربعة مدنيين على الأقل في حي الهلك وثلاثة بحي الصالحين، كما استشهد ستة أخرون في حي السكري وأصيب العشرات بجروح.

مساء اليوم قصف طيران الاحتلال الروسي بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي بثلاثة غارات جوية ومن بين المواقع المستهدفة في البلدة مسجدها الكبير الذي دمر بشكل جزئي ، ما أدى إلى استشهاد ثمانية أشخاص في حصيلة ما تزال أولية. 


وفي وقت سابق من مساء أمس شنت المقاتلات الحربية الروسية أكثر من عشرة غارات جوية على قرى وبلدات ريف حلب الشمالي المحررة في كشتعار وشوارغة ومطحنة الفيصل ودير جمال ما تسبب بجرح عدد من المدنيين واستشهاد آخرين ودمار هائل في المباني السكنية.

قصف الطيران الحربي الروسي كان بالتزامن مع معارك عنيفة بين الثوار وميليشيات تنظيم داعش في كفرة التي حرر الثوار أجزاء واسعة منها أمس وقتلوا خمسة عناصر للتنظيم قبل أن ينسحبوا منها صباحاً.