الرئيسية » الثوار يتصدون لقوات الأسد جنوب حلب.. والطيران الروسي يقصف الشمال

الثوار يتصدون لقوات الأسد جنوب حلب.. والطيران الروسي يقصف الشمال

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية بلوزية في ريف حلب الجنوبي بعد ساعات من سيطرة قوات الأسد عليها، إثر معارك عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من العناصر. وقال ناشطون إن قوات الأسد احرقت العديد من منازل المدنيين في القرية وسرقت المواشي قبل انسحابها.

كما دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين الثوار في غرفة عمليات الشمال من جهة وتنظيم داعش من جهة ثانية في قرية البل بريف حلب الشمالي، ما أدى لمقتل 6 من عناصر التنظيم وجرح آخرين، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباك.

من جهته قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية بيانون ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال، كذلك طال القصف بالبراميل المتفجرة منطقة الملاح وطريق الكاستيلو وتل مصيبين بريف حلب الشمالي.

وسقط عدد من الجرحى جراء قصف الطيران الحربي الروسي على حي المرجة بمدينة حلب، واقتصرت الأضرار على المادية في حيي الصالحين والزبدية، فيما استشهد شخص وأصيب ثلاثة آخرون جراء القصف الجوي على الطريق الواصل بين مسقان ومعرستة الخان بالريف الشمالي.

وفي سياق آخر، جرت اشتباكات بين قوات الأسد وتنظيم داعش في محيط مطار كويرس العسكري والمحطة الحرارية بريف حلب الشرقي، وسط تقدم لقوات الأسد وسيطرتها على قريتي وديعة وجماجمة.