الرئيسية » قصف على حيان بريف حلب.. وجرابلس في مرمى نيران المليشيات الكردية

قصف على حيان بريف حلب.. وجرابلس في مرمى نيران المليشيات الكردية

أستشهد عدد من المدنيين وجرح آخرون اليوم الجمعة، بينهم طفلة وامرأة جراء قصف مدفعي عنيف، تعرضت له بلدة حيان في ريف حلب الشمالي، من قبل قوات الأسد المتمركزة في باشكوي ودوير الزيتون، كما تسبب القصف بوقوع أضرار مادية طالت المنازل والمحال التجارية.
 
تجدر الإشارة إلى أن بلدة حيان تتعرض لقصف عنيف منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك, وقد استمر القصف خلال اليومين، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وأضرار لحقت ممتلكات المدنيين، وقد شلت الحركة بشكل كبير في البلدة بسبب عشوائية القصف وكثافته.

من جانب آخر تستمر الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش على أكثر من محور في ريف حلب الشمالي, كان آخرها تصدي الثوار لمليشيات التنظيم على محور مزارع كفرة, الذي حاول التنظيم التقدم فيه لكنه فشل أمام ضغط الثوار المكثف بالأٍسلحة الثقيلة.

في الشرق, اندلعت اشتباكات عنيفة بين مليشيات الـBKK  الكردية ومليشيات تنظيم داعش على محور مدينة جرابلس التي استهدفتها مليشيات الـbkk, بالقصف المدفعي والصاروخي لتوقع عدد من الضحايا في صفوف المدنيين في المدينة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

في محيط مطار كويرس أيضاً, تستمر محاولات قوات الأسد في التقدم للسيطرة على المحطة الحرارية القريبة من مدينة السفيرة, بالتزامن مع غطاء جوي روسي هناك, كما نفذت المقاتلات المروحية عدة غارات على بلدات تل نعام وبلاط والمحطة الحرارية وألقت عشرات البراميل المتفجرة.