الرئيسية » مناطق عدة في الشمال الحلبي تعلن عن تشكيل مجلس عسكري موحد

مناطق عدة في الشمال الحلبي تعلن عن تشكيل مجلس عسكري موحد

أعلن مجموعة من القادة العسكريين في ريف حلب الشمالي أمس الخميس عن تشكيل "المجلس العسكري الموحَّد"، والذي يهدف إلى التصدي للقوات الشيعية المساندة للأسد والتي تنفذ هجوماً برياً عنيفاً على المنطقة بدعم جوي روسي.

 

وأفاد المجلس في بيانٍ له "قرر ثوار الريف الشمالي بحلب تشكيل المجلس العسكري الموحَّد الذي يضم القوة العسكرية العاملة على الأرض بالريف الشمالي".

 ودعا المجلس الفصائل المنتشرة في مدن وبلدات مارع وتل رفعت ومنغ وأعزاز وباقي القرى في المنطقة، وجميع القوى في الريف الشمالي للانضمام إلى التشكيل الجديد للتصدي للحملة العسكرية الشرسة التي تقودها الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية بدعم روسي على المنطقة، داعين لاستنفار عام في مختلف القطاعات الحيوية في المنطقة الشمالية لدرء الخطر المحدق بها.

 

 

وأطلق "المجلس العسكري الموحَّد" بريف حلب الشمالي في مرحلة تاريخية مهمة يعيشها ريف حلب الشمالي الذي يعتبر قاعدة بشرية مهمة للثورة بحلب ومتنفس استراتيجي لابد من الحفاظ عليه لكسب باقي المناطق، وكان ذلك بعد التقدم الذي حققته الميليشيات الشيعية بدعم جوي روسي؛ حيث سيطرت على عدة قرى وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء.