الرئيسية » ميليشيا قسد تواصل معاركها في منبج وتمهل داعش 48 ساعة لإخلاء المدينة

ميليشيا قسد تواصل معاركها في منبج وتمهل داعش 48 ساعة لإخلاء المدينة

دعت ميليشيا قسد في بيان لها لانسحاب تنظيم داعش من مدينة منبج بريف حلب دون قتال، وقالت، إن داعش لم يتوانى لحظة عن أن يستخدم المدنيين كدروع بشرية وزجهم في المعارك المستمرة، وهو سلوك يتماهى مع عقلية التوحش والإرهاب. ونعلم الرأي العام بأن وجود فلول الإرهاب في مدينة منبج يسبب كوارث ضد الأهالي يوم بعد يوم.

 

وأكدت قسد أن دعوتها كانت استجابة لنداء الفعاليات الاجتماعية المتكررة في المدينة، فإننا في المجلس العسكري وحفاظاً منا على أرواح المدنيين داخل المدينة وممتلكاتهم وحفاظاً على المدينة من الدمار نعلن أننا نقبل بمبادرة خروج عناصر داعش المحاصرين داخل المدينة بأسلحتهم الفردية إلى جهة يتم اختيارها، وأن مدة خروجهم هي 48 ساعة من إصدار هذا البيان، وتعتبر هذه المبادرة هي الفرصة الوحيدة والأخيرة أمام عناصر داعش المحاصرين للخروج أحياء من المدينة.

 

وتابعت الميليشيات في بيانها "على ذلك نناشد أهلنا في داخل المدينة أخذ تدابيرهم ومحاولة الخروج من المدينة والابتعاد عن مناطق الاشتباكات، وذلك حفاظاً عليهم لأن الإرهاب لن يتردد في توظيفهم واستغلالهم كدروع بشرية في المعارك الدائرة كما جرى منذ إنطلاقة معركة منبج".


تجدر الإشارة إلى أن طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرة قبل يومين على أطراف المدينة، في صفوف المدنيين تجاوز عددهم السبعين شهيداً.