الرئيسية » الثوار في حلب يتصدون لقوات الأسد.. والطيران الروسي يواصل قصفه

الثوار في حلب يتصدون لقوات الأسد.. والطيران الروسي يواصل قصفه

تمكن الثوار في حلب المحاصرة من التصدي لعدد كبير من الهجمات البرية التي نفذتها قوات الأسد، الثلاثاء، حيث تمكن الثوار من إفشال محاولة تقدم على حي الشيخ سعيد واندلعت اشتباكات استمرت لساعات، قُتل فيها عشرة عناصر من قوات الأسد والميليشيات.

 

كذلك استمرت الاشتباكات بين الثوار قوات الأسد في محاور القتال في محيط دوار الجندول شمالي حلب، ترافقت مع تنفيذ الطيران الحربي لعدة غارات على المنطقة، واستهداف المدفعية والصواريخ مواقع الثوار والأحياء المحررة بعدد كبير من الرشقات وبمعدلات كبيرة.

 

وشن الطيران الروسي غارات عدة على بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي، استخدم فيها القنابل شديدة الانفجار والعنقودية، كما شنت الطائرات غارات مماثلة، كما شنت الطائرات الحربية غارات على دارة عزة، مما أدى لاستشهاد طفل وإصابة عشرين آخرين.

 

ونفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية قصف خلالها بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية حيي بستان القصر والحيدرية بمدينة حلب، والشيخ سليمان وقبتان الجبل وكفر كرمين والتوامة وكفر ناصح بالريف الغربي، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. وطال القصف أيضاً أحياء المرجة وكرم حومد والصالحين بمدينة حلب، واقتصرت الأضرار على المادية.