الرئيسية » الأسد وحلفائه يستأنفون قصف مناطق سوريا جواً وبراً

الأسد وحلفائه يستأنفون قصف مناطق سوريا جواً وبراً

وكالة شهبا برس 

 

شنت قوات الأسد ومليشيات موالية بدعم جوي قدمته مقاتلات روسية هجمات على مدن وبلدات سورية عدة ممّا أسفر عن مقتل امرأتين في ريف حمص، وقال الدفاع المدني في ريف حمص الشمالي إن امرأتين قتلتا وجرح عدد من المواطنين، في قصف جوي استهدف الأحياء السكنية في قرية المحطة مساء أمس الخميس، وذكر ناشطون ميدانيون أن القصف شنته طائرات حربية تابعة لنظام الأسد.
 

واستهدفت قوات الأسد والمليشيات المتمركزة في قرية قرمص الأحياء السكنية في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، في حين اندلعت اشتباكات بين قوات الأسد وفصائل الثوار في المنطقة ذاتها.
 

وفي منطقة وادي بردى في ريف دمشق، استهدفت قوات الأسد ومليشيا حزب الله المنطقة بقذائف المدفعية، ولم يعلن عن سقوط ضحايا، وفي ريف حلب الغربي قصفت مدفعية الأسد قرى كفر داعل والمنصورة ومدينة دارة عزة، كما استهدف طيران الأسد وروسيا الحربي قرية مربع السلوم في ريف حلب الجنوبي فجر الجمعة.
 

أما في ريف حمص الشرقي، فقد شهد محيط ناحية جب الجراح اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات الأسد، واستهدفت غارات شنتها الطائرات الروسية بلدة السخنة ومحيط مدينة تدمر ومنطقة المحطة الرابعة في الريف ذاته، من جهة أخرى قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون من جراء قصف جوي، يرجح أنه لطائرات التحالف الدولي، استهدف مصفاة نفط بدائية بريف الرقة الغربي.