الرئيسية » تحرير الشام تقتحم معرة النعمان وتقتل قائد في الجيش الحر

تحرير الشام تقتحم معرة النعمان وتقتل قائد في الجيش الحر

وكالة شهبا برس:

هاجمت هيئة تحرير الشام ليل أمس، مدينة معرة النعمان بريف ادلب، واستهدفت بقصف بالسلاح الثقيل مقرات تابعة للفرقة 13 و فيلق الشام في المدينة، انتهى بالسيطرة عليها وقتل أحد أبرز ضباطها.

وقالت مصادر محلية في معرة النعمان إن الهجوم الذي شنته تحرير الشام أمس كان أشبه بحرب حقيقية، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وأوضحت المصادر أن الاشتباكات انتهت بسيطرة الهيئة على مقرات جيش إدلب الحر، التي تشكل الفرقة 13 أحد أبرز فصائله، إلى جانب مقر تابع لفيلق الشام في مدينة معرة النعمان.

وذكرت عناصر المصادر أن تحرير الشام هاجموا منزل العقيد تيسير السماحي، القيادي البارز في جيش إدلب الحر وقائد الشرطة الحرة في معرة النعمان، وقتلوه عقب اعتقاله على الفور، وكانت تحرير الشام قتلت العقيد علي السماحي، شقيق العقيد تيسير، في الخامس من نيسان الماضي، في كمين نصبته لسيارة كانت تقله قرب بلدة خان السبل في ريف معرة النعمان الشرقي.

تقول مصادر محلية في ريف ادلب أن منطقة معرة النعمان ومزارع بروما المجاورة تشهد حالياً استنفاراً عسكرياً ملحوظاً، دخلت أحرار الشام فيه من خلال إنشاء حواجز في محيط المدينة، في خطوة مماثلة أقدمت عليها تحرير الشام.