الرئيسية » قصف جوي ومدفعي متواصل على ضواحي حلب وانهيار مبنى في الباب

قصف جوي ومدفعي متواصل على ضواحي حلب وانهيار مبنى في الباب

وكالة شهبا برس – حلب:

قال مراسل شهبا برس في ريف حلب الغربي أن قصف مدفعي وصاروخي لقوات الأسد استهدف بلدة قبتان الجبل وبلدات أخرى في ريف حلب الغربي، اليوم 16 نيسان تسبب بجرح عدد من المدنيين ودمار في المنازل.

كذلك استهدف قصف مماثل بلدات ريف حلب الشمالي في عندان وحيان وبيانون بالمدفعية من قواعدها المنتشرة في نبل والزهراء وبلدة معرستة الخان التي تتمركز فيها قوات تابعة لحزب الله اللبناني.

في سياق آخر، استشهد طفل وأصيب مدني، اليوم الاثنين، إثر انهيار مبنى سكني في مدينة الباب حسب الدفاع المدني، وقال مدير الدفاع المدني في المدينة، إن المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق بنيته ضعيفة بسبب ما تعرض له من القصف سابقاً، مضيفاً، أن العاملين الأتراك في المنظمات التركية، عملوا أمس على هدم جزء من المبنى وبقي جزء آخر منه.

وأوضح مدير الدفاع المدني في الباب، أنه يوجد في بهو المبنى ورشة خياطة، حيث كان أربعة أشخاص، بينهم طفل عمره 15 عاماً، يعملون على إفراغ الورشة من الآلات، لينهار المبنى كله فوق الطفل ويتوفى، فيما نزل الثلاثة الآخرون إلى البهو، وأصيب شخص واحد منهم إصابات بسيطة.

وأكد مدير الدفاع المدني في الباب في تصريح لسمارت أنه تم تحذير كافة الأهالي لإخلاء الأبنية المهددة بالانهيار، حتى يتم إزالتها بواسطة ورشات مختصة، مشيراً إلى أن نسبة الدمار في المدينة تبلغ نحو 70 في المئة.

وقال المجلس المحلي في مدينة الباب، أمس، إنهم أطلقوا حملات لتنظيف كافة مدينة الباب، بسبب ما تعرضت له من الدمار، جراء المعارك مع تنظيم داعش.