الرئيسية » الولايات المتحدة تطالب بالمزيد من الضغط على إيران وحزب الله للتقليل من إرهابهما

الولايات المتحدة تطالب بالمزيد من الضغط على إيران وحزب الله للتقليل من إرهابهما

وكالة شهبا برس 

طالبت الولايات المتحدة مجلس الأمن الدولي إعطاء الأولية في منطقة الشرق الأوسط لنشاطات إيران وميليشيا حزب الله على اعتبار أنهما السبب الرئيسي للنزاعات ويتصدران قائمة المنظمات الارهابية، وأفعالهما تتوسع نطاقها على مدى عقود، حيث ارتكبا أعمالاً إرهابية في جميع أنحاء المنطقة.
 

ووصفت سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي إيران بأنها السبب الرئيسي للنزاعات في الشرق الأوسط، متوعدة بالعمل مع شركاء واشنطن لمطالبة إيران بالالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وأكدت قائلة: إذا تحدثنا بصراحة عن الصراعات في الشرق الأوسط، علينا أن نبدأ بالجاني الرئيسي إيران وشريكتها ميليشيا حزب الله، مشيرة إلى أن إيران وحزب الله يتآمران معاً لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، وأفعالهما تتوسع نطاقها على مدى عقود، حيث ارتكبا أعمالاً إرهابية في جميع أنحاء المنطقة.
 

وتابعت المندوبة الاميركية: في لبنان، يستخدم حزب الله، وهو منظمة إرهابية، المدن لحماية ترسانته المؤلفة من عشرات الآلاف من الصواريخ غير القانونية، وفي سوريا يسيطر حزب الله على الأراضي وبتعليمات إيران، تقف الميليشيات التابعة لها جنباً إلى جنب مع قوات الأسد أثناء ذبحها للشعب السوري.
 

وأضافت المندوبة الاميريكية أن مليشيا الحزب في بعض الأحيان، هو الذي يعطي الأوامر لمقاتلي الأسد، وحزب الله ساعد الأسد في تجويع وتدمير حلب، ووفقا لتقارير صحفية، عندما يموت مؤيدو النظام في معركة، يعودون أحياناً بأعلام حزب الله على توابيتهم. ويقال إنه حتى يجنّد أطفالاً سوريين للانضمام إلى جماعات الشباب الموالية لحزب الله.