الرئيسية » قوات الأسد محاصرة في مدينة حلب

قوات الأسد محاصرة في مدينة حلب

قطع الثوار في سوريا طريق الإمداد الوحيد للقوات النظامية إلى محافظة حلب شمال البلاد، فيما تعرض حي الفردوس بالمدينة لقصف بصاروخ أرض أرض مما أوقع 20شهيدا 

وقطعت قوات المعارضة اليوم الاثنين طريق الإمداد الوحيد لقوات النظام بحلب، بعد أن سيطرت على بلدة خناصر الإستراتيجية، بعد معارك أدت لمقتل قائد قوات جيش الدفاع الوطني العقيد حسن خاشير، إضافة لعشرات العناصر النظامية حسب ناشطين.

وقال المرصد إن بلدة خناصر تقع على الطريق بين مدينة السلمية في محافظةحماة (وسط) وحلب، وإنه "بهذه السيطرة تكون القوات النظامية محاصرة بريا بمحافظة حلب"، وأوضح أن المقاتلين سيطروا في الأيام الأخيرة على عدد من القرى في حلب في طريقهم نحو خناصر.

وأكدت صحيفة "الوطن" السورية القريبة من نظام الرئيس بشار الأسد  اليوم أن المقاتلين "قطعوا طريق الإغاثة الوحيد الذي يربط حلب بباقي المحافظات السورية والمعروف بطريق خناصر-أثريا".

وشكلت هذه الطريق المنفذ الوحيد للإمداد نحو المحافظة، بعد أن تمكن مقاتلو المعارضة من تعطيل حركة مطار حلب الدولي المغلق منذ يناير/كانون الثاني الماضي جراء المعارك في المناطق المحيطة به، كما أن طريق دمشق – حلب مقطوع عند مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب التي يسيطر عليها المعارضون، إضافة إلى طريق اللاذقية (غرب)-حلب.