الرئيسية » عشرات الشهداء في مجازر دير الزور

عشرات الشهداء في مجازر دير الزور

وكالة شهبا برس:

ارتكبت طائرات الأسد مجزرة مروعة، في ريف دير الزور، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، وذلك بعد ساعات من المجزرة التي خلفها قصف لطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في المحافظة.

وقالت مصادر اعلامية محلية إن طائرات حربية تابعة للأسد وروسيا شنت غارات بالقنابل العنقودية، استهدفت بلدة دبلان جنوب شرق مدينة دير الزور، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 40 شهيداً على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، وأكدت المصادر أن حصيلة الشهداء أولية، في ظل وجود عدد الاصابات الحرجة في صفوف الجرحى، بالإضافة إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض.

وفي ظل استمرار القصف بدأت مآذن المساجد في مدينة الميادين بإطلاق مناشدات من أجل التبرع بالدم، لإنقاذ جرحى مجزرة بلدة دبلان وغيرها من المواقع المستهدفة، وتقول المصادر عاودت الطائرات الحربية استهدافها للبلدة من جديد بعد ارتكاب المجزرة، حيث طالت الغارات الجديدة محيط مكتب فرحان الدباس للحوالات، وسط أنباء عن وقوع اصابات في صفوف المدنيين.

وطال قصف مماثل محيط أبار النفط في بلدة الطيانة وبلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء شيهدين، وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من ارتكاب طائرات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن مجزرة في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، خلفت نحو 40 شهيد، نتيجة استهداف سجن لتنظيم داعش بعدة غارات جوية.