الرئيسية » المروحي يقصف غرب حلب والمعارك مستمرة في الجنوب

المروحي يقصف غرب حلب والمعارك مستمرة في الجنوب

استهدف الطيران المروحي التابع لقوات الأسد بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي بأربعة براميل متفجرة، أسفر ذلك عن وقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين بالإضافة لاستشهاد وجرح عدد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء، كذلك قصف المروحي بلدة خان طومان بعدد من البراميل المتفجرة دون وقوع خسائر بشرية.


كما كثفت قوات الأسد المتمركزة على قمة جبل عزّان في ريف حلب الجنوبي من قصفها لقرى وبلدات الزربة و خان طومان و جبهات الاشتباك و الطريق الدولي بالصواريخ والمدفعية الثقيلة في الوقت الذي شهدت فيه جبهات خلصة هناك معارك هي الأعنف بين الثوار والميليشيات الطائفية تمكن خلالها الثوار من قتل 20 عنصر على الأقل في جبهة خلصة.


و في السياق ذاته شهدت جبهة الحميرة في ريف حلب الجنوبي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة بين الثوار و قوات الأسد والميليشيات، تزامناً مع قصف بقذائف الهاون على أماكن الاشتباك في محاولة تقدم من قبل الميليشيات ، تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة من نوع t52 و مدفع 23 بعد استهدافهم بصواريخ تاو مضادة للدروع.


يذكر أن اشتباكات هي الأعنف تدور بين الفصائل الثورية و قوات الأسد المدعومة بحشد الميليشيات في الريف الجنوبي، تمكّن الثوار خلالها من إعادة السيطرة على عدد من النقاط التي كانت خسرتها فجر اليوم الجمعة.