الرئيسية » جيش الفتح يواصل معاركه على مشارف أريحا

جيش الفتح يواصل معاركه على مشارف أريحا

تمكن الثوار اليوم من السيطرة على حاجز بثينة ومواقع أخرى بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب بعد اشتباكات مع قوات النظام والمليشيات التي تقاتل إلى جانبها في ريف إدلب، وتخلل العمليات العسكرية قصف مركز من قبل الثوار بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع قوات الأسد، حيث دمروا ثلاثة آليات عسكرية بينها دبابتين ومدفع 23، وغنموا عدد من الأٍسلحة والذخائر.

 

تزامن ذلك مع قصف مركز من قبل طيران الأسد الحربي والمروحي على محاور الاشتباك حيث استهدف مواقع الثوار بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية، بالإضافة إلى استهداف قرى ومدن ريف ادلب المحررة بعدد من البراميل أودت بحياة مدنيين وجرح أعداد كبيرة في إطار الحملة الجوية التي يشنها طيران الأسد على محافظة إدلب بعج تحرير أجزاء واسعة منها.

 

أيضاً قصف الثوار حواجز لقوات الأسد بالقرب من معسكر القياسات الواقع على طريق اللاذقية أريحا، بعدد من صواريخ فيل وصواريخ غراد، وللمواقع المستهدفة من قبل الثوار أهمية كبيرة حيث تقع على طريق الإمداد القادم إلى أريحا.

 

في السياق أستهدف طيران الأسد الحربي مشفى الرحمة في دركوش التابعة لمدينة جسر الشغور المحررة بصواريخ فراغية أدت لدمار كبير في المشفى وتسبب القصف بإخراجه من الخدمة بعد تضرره بشكل كبير.