الرئيسية » ثوار اللاذقية يحررون برج زاهية من جديد

ثوار اللاذقية يحررون برج زاهية من جديد

تمكنت فصائل الثوار بريف اللاذقية الشمالي من استعادة السيطرة على منطقة استراتيجية في جبل التركمان بريف اللاذقية خلال المعارك الجارية مع قوات الأسد وحشد المليشيات التابعة لحزب الله اللبناني.

حيث تمكنت الفرقة الساحلية الأولى والساحلية الثانية واللواء العاشر وكتيبة جبل الإسلام وغيرهم، من تحرير برج زاهية بعد أن شنوا هجومًا مضادًّا على نقاط تمركز قوات الأسد في جبل التركمان وتمكنوا من استعادة السيطرة على برج الزاهية للمرة الثانية وتحريره بالكامل، بعد مواجهات عنيفة، إضافة لاغتنام دبابتين وكمية من الذخائر وقتل وجرح العديد من عناص.

 

وكانت قوات الأسد والميليشيات المدعومة بغطاء جوي روسي كثيف قد سيطرت في وقت سابق أمس على برج زاهية الاستراتيجي – أعلى النقاط في جبل التركمان – بعد يومين من تحريره على أيدي الثوار.

ولا تزال منطقة جبال اللاذقية تشهد حملة عسكرية شرسة من قوات الأسد والطائرات الروسية منذ أكثر من أسبوعين في محاولة لدفع الفصائل المرابطة في المنطقة للانسحاب إلى الخطوط الخلفية لتأمين منطقة الساحل معقل العلويين.

تجدر الإشارة إلى أن الطيران الحربي التابع للاحتلال الروسي تسبب بتهجير أكثر من خمسين ألفًا من السكان المحليين في جبل الأكراد والتركمان شمال اللاذقية خلال الحملة الجوية العنيفة التي يشنها على المنطقة هناك بالتزامن مع هجمات قوات الأسد وميليشيا حزب الله.