الرئيسية » تركيا تصر على منع قيام تنظيم موازي للعمال الكردستاني شمال سوريا

تركيا تصر على منع قيام تنظيم موازي للعمال الكردستاني شمال سوريا

وكالة شهبا برس:

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن بلاده تعارض تقسيم سوريا، ولن تقبل إنشاء دولة في الشمال السوري، وأضاف أن تركيا لن تبقى مكتوفة الأيدي حيال من يحاولون إنشاءها ووصفهم بالجهلة، وقال إن الرد التركي على ذلك واضحا وفوريا.

وأكد أردوغان، أن بلاده تقف إلى جانب وحدة التراب السوري وأوضح أن تركيا ستستمر في محاربة الإرهاب، داخل وخارج حدودها، وأنه ينتظر من كل الشركاء والحلفاء التضامن مع تركيا في ذلك، وأشار إلى أن بلاده ستواصل اتخاذ كافة التدابير اللازمة في حال استمرت التهديدات.

ولفت أردوغان إلى أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية، ما تزال موجودة في منطقة شمال سورية، غربي الفرات، وأكد على أنه يجب طردهم من هذه المنطقة ورأى أن التركيز على الجهود العسكرية وحدها في سوريا تجاه تنظيم الدولة داعش خطأ لأن ذلك سيقوي شوكة جماعات متشددة أخرى.

يأتي ذلك على خلفية التصعيد الذي شهدته المناطق الحدودية في الشمال السوري خلال الايام القليلة الماضية والقصف التركي الذي استهدف مواقع للمليشيات وحدات الحماية الكردية حيث خلف القصف أكثر من خمسين قتيلاً في صفوف الميليشيات معظمهم سقطوا في المالكية شمال شرق الحسكة.