دولي

امير المجرمين البغدادي هل قتل فعلاً؟

وكالة شهبا برس:

أعلنت عدة مواقع اعلامية سورية وعراقية مقتل البغدادي زعيم تنظيم داعش، وسائل إعلام عراقية قالت إنه قتل في محافظة نينوى شمال غرب العراق، وسط تشكيك من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، و إلتزمت روسيا الصمت خصوصاً أنها أعلنت بدورها عن مقتله قبل شهر من الآن إثر غارة جوية في محافظة الرقة السورية، في حين لم يصدر التنظيم أي بيان يؤكد أن ينفي خبر مقتل أمير المجرمين صاحب دولة الخرافة.

مصادر إعلامية عراقية قالت إن داعش أقر بمقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، في بيان مقتضب وتحدث عن قرب إعلان اسم خليفته الجديد، وأضاف المصدر في محافظة نينوى أن إصدار هذا البيان تم عبر ماكينة التنظيم الإعلامية في مركز قضاء تلعفر غربي الموصل.

المصادر نفسها قالت إن داعش تحدث في بيانه عن قرب إعلان اسم خليفته الجديد ودعا مسلحيه إلى مواصله ما سماه الثبات في معاقل دولة الخلافة وعدم الانجرار وراء الفتن في تعبير يدل على وجود مشاكل داخلية معقدة تعصف بالتنظيم في الوقت الحالي.

وشكّكت وزارة الدفاع الأمريكية بصحة الأنباء التي تحدثت اليوم الثلاثاء عن مقتل البغدادي، ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن متحدث من البنتاغون قوله، إنه ليس هناك معلومات تؤكد نبأ مقتل البغدادي.

يذكر أن داعش انتهى بشكل شبه كامل من الأراضي العراقية بعد خسارته مدينة الموصل التي تحولت إلى مدينة أشباح، ودمرت عن بكرة أبيها، وقتل المئات من عناصر داعش بينما فر الباقين إلى المناطق الصحراوية بين سوريا والعراق بانتظار نقلهم إلى وجهة جديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى