الرئيسية » الثوار يتصدون لمليشيات الأسد شمال وغرب حلب

الثوار يتصدون لمليشيات الأسد شمال وغرب حلب

وكالة شهبا برس – حلب:

 

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بميليشيات أجنبية على عدة محاور بريف حلب الغربي والشمالي الغربي من المدينة، حيث شنت المليشيات هجوماً عنيفاً نحو مواقع الثوار على جبهات جبل معارة وشويحنة والراشدين الشمالية وجمعية الزهراء، واندلعت على إثره معارك تصدت الفصائل خلالها لهجوم قوات الأسد والمليشيات ومنعتها من تحقيق أي تقدم.

 

وتمكن الثوار من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات الاسد والمليشيات بعد استهدافهم بالرشاشات الثقيلة والقصف بالمدفعية والهاون، كما تمكن الثوار من تدمير دبابة وقاعدة صواريخ لقوات الأسد بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع.

 

وقصفت قوات الأسد صباح اليوم بالمدفعية الثقيلة بلدات كفرحمرة وحريتان وخان العسل والمنصورة وكفرناها بريف حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين. ورد الثوار بقصف مواقع لقوات الأسد في الأكاديمية العسكرية وضاحية الأسد ودوار السلام وقرية منيان، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف القوات المعادية.

 

وفي ريف حلب الشرقي سيطرت قوات الأسد على قرى زعرايا والرؤوفية والروضة وبرلهين وأبو طويل وأبو جدعة شمال غربي مدينة دير حافر، وذلك بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش منها.