الرئيسية » 1400 برميل خلال 12 شهر فقط, والأسد ينفق 80 مليارا لإخماد الثورة

1400 برميل خلال 12 شهر فقط, والأسد ينفق 80 مليارا لإخماد الثورة

بحسب منظمة هيومن رايتس التي أكدت أن قوات الأسد ألقت حوالي 1400 برميل متفجر على الأحياء الآهلة بالسكان في سورية خلال 12 شهراً مضى فقط على المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة, وذكر التقرير الذي أصدرته المنظمة مؤخراً  بأن الطائرات المروحية التابعة للأسد قتلت الآلاف بسبب هذه البراميل.


ودعت المنظمة في بيانها لحظر الأسلحة عن نظام الأسد الذي يقتل السوريين, معتبرة النظام وأركانه مجرمي حرب, يذكر أن الأرقام التي أوردتها المنظمة غير دقيقة, لأن الرقم الفعلي أكثر بكثير والأرقام التي تحدثت عن الضحايا أيضاً قليلة وغير واقعية .



وفي بيان لرئيس الإئتلاف السوري "خوجة" الذي قال خلال زيارة للسعودية, لقد أطلعنا المسؤولين السعوديين خلال الاجتماعات على التطورات الميدانية (في سورية) وعلى الخطة الرئاسية الجديدة واحتياجات الائتلاف والحكومة السورية (المالية والسياسية والعسكرية) المؤقتة لتطبيق هذه الخطة.


وأضاف أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكبر الدول الداعمة للثورة السورية ومن أحرصها على أن يحقق الشعب السوري مطالبه وأن يحصل على الحرية والكرامة.


وأكد  خوجة أن الأسد أنفق  80 مليار دولار أمريكي منذ أربعة أعوام  لإخماد الثورة السورية إضافة إلى تواجد النظام الإيراني وميليشيا حزب الله الإرهابي بالرجال والسلاح والمال إلى جانبه.


وبحسب مصادر فإن العلاقات التركية السعودية المتحسنة هي السبب في زيارة خوجة للرياض, ومن المحتمل أن يشهد الملف السوري تغييرات جوهرية في الفترة المقبلة بسبب هذا التقارب, خصوصاُ بعد تولي الملك سلمان مقاليد السلطة خلفاً للملك عبدالله المتوفى.




الصورة : أرشيف