الرئيسية » أكثر من 100 شهيد في الغوطة الشرقية منذ صدور قرار وقف الأعمال القتالية

أكثر من 100 شهيد في الغوطة الشرقية منذ صدور قرار وقف الأعمال القتالية

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها نشرته الأربعاء 28 شباط مقتل 107 مدنيين بينهم 34 طفلاً و18 امرأة خلال الأيام الثلاثة الأولى منذ إصدار مجلس الأمن الدولي للقرار 2401 والذي يقضي بوقف الأعمال القتالية لمدة 30 يوماً في سوريا من قبل.

وبحسب التقرير فإن قوات الأسد ارتكبت مجزرتين في الغوطة الشرقية ما أسفر عن وقوع 83 شخصاً من المدنيين بينهم 18 طفلاً و13 امرأة في الفترة ذاتها.

وأعلن الدفاع المدني السوري اليوم عن سقوط 8 مدنيين شهداء في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، ثلاثة منهم قتلوا جراء القصف الجوي الذي استهدف المدينة صباحاً، وخمسة منهم لقوا مصرعهم متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها جراء الغارات الجوية التي طالت منازلهم في المدينة في اليومين الماضيين.

كما ارتكبت طائرات الأسد وحليفه الروسي مجزرة بحق 6 من المدنيين في بلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية، حيث استهدفت بعدة غارات جوية بصواريخ النابالم الحارق المحرمة دولياً مبنى المجلس المحلي في البلدة، استشهد على أثرها رئيس المجلس المحلي واثنين من مساعديه والحارس واثنين من المدنيين.

وتتعرض الغوطة الشرقية إلى حملة إبادة واسعة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له، استخدم خلالها صواريخ شديدة الانفجار وصواريخ محملة بالفوسفور والنابالم الحارق المحرم دولياً، وسط محاولات عديدة من قبلها لاقتحام المنطقة.

 

دمشق: أحمد عبيد – وكالة شهبا برس