الرئيسية » قيمتها أكثر من 7 مليون دولار.. منحة يابانية للنازحين داخل سوريا

قيمتها أكثر من 7 مليون دولار.. منحة يابانية للنازحين داخل سوريا

أعلنت اليابان عن تقديم منحة طارئة للاجئين والنازحين في الداخل السوري حيث يواجهون أزمة إنسانية، بقيمة 7.2 مليون دولار أميركي.

وكشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن هذه المنحة ستوفر المساعدة الإنسانية الأساسية “الطعام، والملابس الشتوية، ومياه والصرف الصحي”، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة للنازحين السوريين الذين يعانون من أزمات إنسانية.

وأفادت المصادر أن المنحة ستقدم عبر “برنامج الأغذية العالمي، ووكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسف)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وأوضحت أن هذا المبلغ سيوفر الغذاء لما يقارب 480 ألف شخص، والمواد غير الغذائية لفصل الشتاء إلى نحو 5400 طفل، بالإضافة لتحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لما يقارب 43 ألف شخص، وتحسين الوصول إلى المياه والكهرباء لـ 50 مدرسة ابتدائية، و6 مرافق رعاية صحية أولية، و5 مرافق للطب الشرعي، بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية والخدمات الطبية والصحية لما يقارب من 7000 آلاف شخص من خلال تزويدهم بالمعدات الطبية.

 

وكالات