دولي

“كردستان العراق” يطلب من أمريكا نشر قوات على حدودها مع سوريا

أعلن إقليم كردستان شمالي العراق، الأربعاء، تقديمه طلبا إلى الولايات المتحدة لاستقدام قواتها ونشرها على الحدود مع سوريا، لمنع تنقل عناصر منظمة العمال الكردستاني.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل، إن “حكومة إقليم كردستان طلبت رسميا من أمريكا جلب قواتها على الحدود بين الإقليم وغرب سوريا كبادرة حسن نية من قبل أربيل ولحماية الحدود بشكل أفضل”.

والإثنين، أبلغ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني قائد قوات العمليات الخاصة بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غيوم ويل بوربير خلال اجتماعهما في أربيل، بضرورة خروج مسـ.ـلحي ميليـ.ـشيا PKK، من قضاء سنجار بالإقليم.

في 9 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وقعت حكومة بغداد برئاسة مصطفى الكاظمي، اتفاقاً مع حكومة أربيل لحل المشكلات القائمة بقضاء سنجار.

وحسب الاتفاق، سيتم ضمان حفظ الأمن في القضاء من قبل قوات الأمن الاتحادية، بالتنسيق مع قوات إقليم كردستان شمال العراق، وإخراج كل الجماعات المسلحة غير القانونية إلى خارج القضاء.

وذكرت حكومة الإقليم في بيان، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء “الوضع في العراق والمنطقة وأهمية التنسيق بين قوات البيشمركة (قوات حرس الإقليم) والتحالف الدولي”.

 

الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى