علوم وتكنولوجيا

واتساب تطلق ميزة جديدة تسهِّل إجراء المكالمات عبر أجهزة الكمبيوتر

قالت شركة فيسبوك، الخميس، إن تطبيق واتساب WhatsApp التابع لشركة Facebook أدخل ميزة الاتصال الصوتي والمرئي على إصدار سطح المكتب.

وقالت واتساب إن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام شاشات سطح المكتب للمكالمات في الوضع الرأسي والأفقي ، وسيتم تشفير المكالمات من طرف إلى طرف.

وستضع خطوة تسهيل المكالمات عبر الشاشات الكبيرة واتساب على قدم المساواة مع كبار الشخصيات في مؤتمرات الفيديو Zoom و Google Meet ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت لديها طموحات للتنافس مع الاثنين في مساحة المؤسسة.

استفاد واتساب، الذي سجل 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في ليلة رأس السنة الماضية ، من جائحة COVID-19 حيث استخدم الناس في جميع أنحاء العالم تطبيقات مكالمات الفيديو للبقاء على اتصال أثناء حماية أنفسهم في المنزل.

وتنص سياسة واتساب على حذف حسابات للمستخدمين غير النشطين بعد 120 يومًا من عدم النشاط، وبمجرد حذف الحساب ، لا يمكن للمستخدمين استعادته حيث سيكون حذف الحساب دائمًا ولن يتم التراجع عنه.
وسيتم مسح سجل رسائل المستخدمين بالكامل بشكل دائم كما سيتم إزالة المستخدمين من جميع مجموعات التطبيق حيث سيتم حذف المستخدمين الذين لا يقبلون السياسة تلقائيًا من جميع مجموعات واتساب المشتركون بها.

حذف نسخة الواتساب الاحتياطية
وسيتم حذف نسخة الواتساب الاحتياطية بالكامل، وعلى الرغم من ذلك تمنح الشركة المستخدمين خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حساباتهم قبل 15 مايو.

وأشار موقع جي إس إم أرينا التقني إلى أن واتساب يقوم بمشاركة البيانات الوصفية مع فيسبوك لسنوات، والأشياء الجديدة الوحيدة التي سيرسلها مرة أخرى إلى فيسبوك بعد هذا التحديث هي بيانات الدفع والمعاملات ، من أجل مساعدة Facebook على توجيه الإعلانات لك بشكل أفضل عبر خدماته المختلفة.

وأوضح الموقع أن المدفوعات والمعاملات من خلال واتساب ليست شيئًا في معظم الأماكن ، لذلك ربما تأخذ نفسًا من الهواء قبل أن تصاب بالجنون مرة أخرى أو إذا كنت لا تحب فيسبوك كثيرًا ، فربما تتوقف عن استخدام Messenger أولاً – حيث لا يحتوي الشخص على محادثات مشفرة من طرف إلى طرف افتراضيًا على أي حال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى