الرئيسية » إجراءات عراقية عاجلة لضبط الحدود مع سوريا خلال شهرين

إجراءات عراقية عاجلة لضبط الحدود مع سوريا خلال شهرين

قالت قيادة العمليات العراقية المشتركة اليوم السبت، إنها استخدمت أسلوبا تكتيكيا ضد بقايا تنظيم “داعـ.ـش”، التي تعبر الحدود قادمة من سوريا.

وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، خلال المؤتمر الصحفي الأمني الذي عقدته خلية الإعلام الأمني للناطقين باسم الأجهزة الأمنية كافة، أن “القيادة وبالتعاون مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها، اعتمدت أسلوبا تكتيكا قائما على اللامركزية في تنفيذ العمليات ضد بقايا داعش الإرهابية”.

وأضاف: “تعمل قيادة العمليات مع التحالف الدولي من خلال تسلم أجهزة حديثة لمراقبة الحدود العراقية السورية ومنع الخروقات وتسلل العناصر الإرهابية وإن جميع الثغرات في الحدود السورية ستغلق خلال الشهرين المقبلين”.

وشدد العراق إجراءاته الأمنية خلال الأسابيع الأخيرة على الحدود مع سوريا التي يبلغ طولها 600 كيلومتر، لقطع الطريق أمام تنظيم “داعش”، ومنع تهريب المخدرات، وغير ذلك من الأنشطة غير المشروعة.

وعملت القوات العراقية على نصب أبراج مراقبة تحتوي على قدرات وأجهزة مراقبة متطورة وكاميرات حرارية، وأسلاك شائكة، إضافة إلى حفر خندق، وتسيير طائرات دون طيار للرصد والاستطلاع، بالتعاون مع نظام الأسد وميليشيات قسد.

وكانت نشرت قوات حرس الحدود العراقية أكثر من 150 برجا للمراقبة ضمن تحصينات خاصة لتأمين الحدود مع سوريا في 25 من آذار الماضي.